من أنا

صورتي
الريحانيّة, بعبدا, Lebanon
صدر لي عن دار مختارات: لأنّك أحيانًا لا تكون (2004)، رسائل العبور (2005)، الموارنة مرّوا من هنا (2008)، نساء بلا أسماء (2008)- وعن دار سائر المشرق: كلّ الحقّ ع فرنسا (رواية -2011- نالت جائزة حنّا واكيم) - أحببتك فصرت الرسولة (شعر- 2012) - ترجمة رواية "قاديشا" لاسكندر نجّار عن الفرنسيّة (2012) - ترجمة رواية "جمهوريّة الفلّاحين" لرمزي سلامة عن الفرنسيّة (2012) - رواية "للجبل عندنا خمسة فصول" (2014) - مستشارة تربويّة في مدرسة الحكمة هاي سكول لشؤون قسم اللغة العربيّة.

الاثنين، 5 سبتمبر، 2016

من يوميّات الفيسبوك (5 أيلول 2016)



2012

يداك فراشتا حقل
جسدي ربيعهما الدائم
 ***
أنا مِشْ حِلِمْ ليلةْ صَيْفْ
ولا أنا نْبيدَكْ بليلةْ كَيْفْ
ولا أنا عَ دَرْبْ بيتَكْ ضَيْفْ
*** 
أسمح لك يا قلبي بأن تثرثر من فيض ما تشعر به أمّا أنت يا عقلي فإيّاك أن تستسهل الكلام

 ********************
2014

أنا المرأة الفائقة الذكاء، كيف حدث لي أن أحببت رجلًا لا يمكن إلّا أن تعشقه كلّ نساء الأرض؟
 ***
أكرهُ حرفَ الكاف 
فهو الذي يبقيني هنا ويبقيك هنا..........ك!

Bassam Abu-Ghazalah
لكنه في غربة الأيام لم يعشق سواااااااااك
والخمر لا يرضيه إن لم يجرِ شهداً من لماااااك
الكاف يا ماري لها سحرُ السرى
في ليلة قمراءَ عطّرها شذاك

أيّتها ال ( هنا ) ليتني ( هنا.........ك )
 ********************

2015
ثمّة هواء خريفيّ منعش 
يراقص قميص نومي
هل هذا أنت أتيت متنكّرًا؟

Mohammed Derkaoui Quelle subtilité!


ليست هناك تعليقات: