السبت، 17 سبتمبر 2016

من يوميّات الفيسبوك (17 أيلول 2016)


2012

هل أنا مشتاقة إليك أم مشتاقة إلى حالي معك؟

قد يكون اشتياق لعودة النبض

***
هل تريد منّي شيئًا قبل أن أذهب إلى العمل:
قبلة، عناقًا، مداعبة ...
أو ... أن لا أذهب إلى العمل مثلًا؟

***
من وقت ما وصلت أنجلينا جولي ع المنطقة وإنت مشغول وما معك وقت تحكيني

****************** 
2013

أحببتكَ 
فصرتَ الرجلَ

حبك وعطائك واستثناء انوثتك جعل منه عجينة طيعه بين يدين مبدعتين فصنعت منه رجلا
ال التعريف ...
 ****************** 
2014

همس لي: دموعُك منديلُ ماء أمسحُ به عرقَ التعب
هتفت شراييني: فلينطبعْ عرقُ تعبك على منديلٍ حكته بدمع لقائنا الأوّل... فيعرف الناس وجه من أحبّ!

***
تمرين في تصريف فعل الهوى...
أنت تحبّني
أنا أنتظرك 
نحن نخدع نفسينا

 Waooooooo
كم أحب جنونك الجميل هذا...محبتي ماري
ملكة اللغة انت...
تصريف مقابل: أنت تحبينني وتنتظرينني.. أنا أحبك وأنتظرك.. نحن لا نخدع نفسينا بل نحب..

 ****************** 
2015

"للجبل عندنا خمسة فصول" كتاب من تأليف الرائعة ماري القصيفي
اشتريت هالكتاب بس لأنو من تأليف الست ماري اللي بعشق كتاباتا واللي تعرفت عليا هون عالفيسبوك، بس ما كنت عارفة شو ممكن تعمل رواية فيي...
عالساعة 1:05 خلصت القصة وبعدني لهﻷ عم ببكي وإبكي وإسترجع صفحات من هالكتاب كيف بلش وكيف خلص وصور قطعت بقلبو وإرجع إبكي،
عن جد قديش نحنا عنا نعم مش مقدرينا وحاسبينا ضمن حياتنا اليومية تحصيل حاصل وما منعرف نشكر الله عليا...
بشكرك يا الله عأهلي عجوزي عاولادي عرفقاتي عكل شخص حطيتو بطريقي تيشاركني مسيرة حياتي ويترك أثر فيا،
وعن جد عن جد بشكرك لأنك حطيتلي بين ايدي اكتر كتاب كنت خايفة طالعو للست ماري العظيمة لأنو بيحكي عن تاريخ وماما وخياتي بيشهدوا قديش أنا بكره التاريخ والحرب، بس هالكتاب طلع تاريخ وجغرافيا وعلم نفس وأدب وحرب....وحب،
بشكرك عالصدمة اللي أكلتا بأخر صفحاتو، لأن وضحت أكتر صورة: لعنة إسمها "أنا"، صرت أعرف شو يعني يا رب نجينا من كلمة أنا، كم مرة تصرفنا وحكينا وجرحنا بلا قصد، وشو بينفع الندم....
وقديش مهم بحياتنا يكون عنا الطموح والعزم متل انطوني والقناعة والإيمان متل جوزيان والرحمة والمحبة متل مي.... والحلم متل سلوى
أنا بنصح كل إنسان يقرا هالثقافة والعمق المكتوبين بكم صفحة قريتن بلهفة بفرح بدموع بشهقات بكي بركي شي يوم منتعلم من هالإنسننة العظيمة نصير إنسان...
Marie Kossaifi
أول ما خبرتك إنو أخيرا صار عندي كتاب من كتبك طلبت مني أعطيك رأيي، سمحيلي أعطيك رأيي المتواضع وأنا أصلا شهادتي مجروحة فيك، اسمحيلي قلك إنت مش كاتبة إنت أديبة ورسولة وشاعرة ومعلمة وفخر كبير، وأهم من كل هول...إنسان، وأنا إلي الشرف كون صديقة من أصدقائك عأكتر موقع إتصال بيتعطش لأمثالك لأن كتير قل وجودن.
مرسي 
https://www.facebook.com/images/emoji.php/v5/u75/1/16/1f618.png😘https://www.facebook.com/images/emoji.php/v5/u75/1/16/1f618.png😘


ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

فتاة تدخل ومعها تفاصيل حين نهتمّ بها، حياتنا أجمل - 5 تشرين الأوّل 1993

فتاة تدخل ومعها تفاصيل حين نهتمّ بها، حياتنا أجمل حضرة الأستاذ زاهي وهبي في الرّسالة الأولى، أردت أن ألفت انتباهك إلى بعض الأم...

من أنا

صورتي
الريحانيّة, بعبدا, Lebanon
صدر لي عن دار مختارات: لأنّك أحيانًا لا تكون (2004)، رسائل العبور (2005)، الموارنة مرّوا من هنا (2008)، نساء بلا أسماء (2008)- وعن دار سائر المشرق: كلّ الحقّ ع فرنسا (رواية -2011- نالت جائزة حنّا واكيم) - أحببتك فصرت الرسولة (شعر- 2012) - ترجمة رواية "قاديشا" لاسكندر نجّار عن الفرنسيّة (2012) - ترجمة رواية "جمهوريّة الفلّاحين" لرمزي سلامة عن الفرنسيّة (2012) - رواية "للجبل عندنا خمسة فصول" (2014) - مستشارة تربويّة في مدرسة الحكمة هاي سكول لشؤون قسم اللغة العربيّة.