الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

أنتَ لي


(Details from Gustav Klimt’s The Kiss (1908

تقولين له: أنتَ لي!
وتعرفين جيّدًا أنّه ليس لك
تصرخين به: كلُّك لي!
لكنّك لا تصدّقين صوتك
تهمسين بحياء: جسدك كلّه لي...
ثمّ تعترفين بأنّه لم يكن يومًا لك وحدك...
تكادين تهدّدين: أقتلك إن لم تبقَ لي...
لكنّك تصمتين وأنت تكتشفين أنّك لست قاتلة
وأنّه لن يبقى لك وحدك...
يموت شيء منك
يموت شيء فيك
تنوصين كضوء قنديل في بيت عتيق
تنطفئين كنيزك توهّج لبعض الوقت
ثمّ تعبرين إلى داخلك بعدما كنتِ متوغّلة فيه
تهربين منه وتختبئين فيك
يجدك
مهما ابتعدت، وركضت، وتعثّرت، ووقعتِ
ثمّ عاودتِ الوقوف، وتابعت الجري...
يجدك
شرايينه التي ليست لك تلتقطك فلا تقعين
جلده الذي ليس لك يحيط بك فلا تبردين
عيناه اللتان ليستا لك تطبقان عليك فلا يراك أحد
تنتحبين: كيف يريدني له وهو ليس لي؟
يصفعك جواب ينبت كعشب الحيطان من شقوق أحشائك:
أيّتها الغبيّة المدعيّة!
انظري جسده ملهوفًا عليك!
سلي جسدَك يخبرْك
أنّه لا يريد سواه
ولغة الأجساد
في العشق والألم
كعيون الأولاد
تعرف الأحلام
لكنّها
لا تعرف الكذب!

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

فتاة تدخل ومعها تفاصيل حين نهتمّ بها، حياتنا أجمل - 5 تشرين الأوّل 1993

فتاة تدخل ومعها تفاصيل حين نهتمّ بها، حياتنا أجمل حضرة الأستاذ زاهي وهبي في الرّسالة الأولى، أردت أن ألفت انتباهك إلى بعض الأم...

من أنا

صورتي
الريحانيّة, بعبدا, Lebanon
صدر لي عن دار مختارات: لأنّك أحيانًا لا تكون (2004)، رسائل العبور (2005)، الموارنة مرّوا من هنا (2008)، نساء بلا أسماء (2008)- وعن دار سائر المشرق: كلّ الحقّ ع فرنسا (رواية -2011- نالت جائزة حنّا واكيم) - أحببتك فصرت الرسولة (شعر- 2012) - ترجمة رواية "قاديشا" لاسكندر نجّار عن الفرنسيّة (2012) - ترجمة رواية "جمهوريّة الفلّاحين" لرمزي سلامة عن الفرنسيّة (2012) - رواية "للجبل عندنا خمسة فصول" (2014) - مستشارة تربويّة في مدرسة الحكمة هاي سكول لشؤون قسم اللغة العربيّة.