الأبواب

من أنا

صورتي
الريحانيّة, بعبدا, Lebanon
صدر لي عن دار مختارات: لأنّك أحيانًا لا تكون (2004)، رسائل العبور (2005)، الموارنة مرّوا من هنا (2008)، نساء بلا أسماء (2008)- وعن دار سائر المشرق: كلّ الحقّ ع فرنسا (رواية -2011- نالت جائزة حنّا واكيم) - أحببتك فصرت الرسولة (شعر- 2012) - ترجمة رواية "قاديشا" لاسكندر نجّار عن الفرنسيّة (2012) - ترجمة رواية "جمهوريّة الفلّاحين" لرمزي سلامة عن الفرنسيّة (2012) - رواية "للجبل عندنا خمسة فصول" (2014) - مستشارة تربويّة في مدرسة الحكمة هاي سكول لشؤون قسم اللغة العربيّة.

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

إلى رجل يشبه الكتابة (30)

Elzbieta Brozek


308 - لكي تمارس الجنس عليك أن تخلع ملابسك
لكن لكي تمارس الحبّ عليك أن تنزع قناعك

***


309 - من الذي يجعلني سعيدة؟ 
أنت!
من الذي يجعلني تعيسة؟
أنت!
من الذي يجعلك أنت؟
أنا!

***
Jose Louis Corella

310 - ليلة خريفيّة جميلة 
تصلح للحبّ أو للموت!

***
Omar Ortiz

311 - مذ رحلت 
وأنا أعضّ على شفتي لأكتم رغبتها في قبلة
أختنق بريقي الذي لم يرتوِ من لعابك
أقتل كلّ ليلة رجلًا لأنّه ليس أنت

***
Paul Hedley

312 - "إنت والصبح متّفقين عليي
بس تفتّح عينيك بيطلع الضوّ"

***

313 - صلاة يوم الأحد:
هل يزعجك يا أبتاه أنّني أصلّي أكثر وأنا بين ذراعيه؟

***
Séverine Pineaux

314 - دعنا لا نرتكب كلّ الخطايا الآن
فلنترك لكلّ ليلة خطيئة مميتة

***

315 - "تعا نلعب لعبة إنّو إنت كتاب وأنا بنت حشّورة"

***
Viktor Sheleg

316 - أخطر ما يمكن أن يحدث لي أن أجد ما أكتبه ولا أجد ما أقرأه

***
salvador-dali

317 - سأكتب قصيدة قصيرة
تخبرني فيها كم أنت مشتاق إلى خصري
هل لك أن تقرأها لي؟

***
Jack Vettriano

 

318 - "بحبّك قبل ما كنت
بحبّك متل ما إنت"

***

319 - "يا ريتني ما بعرفك
شو بحبّ إرجع أعرفك عن جديد"

***

320 - لن أغمض عينيّ
لن أطفئ الضوء
لن أسدل الستائر
أريد أن أرى شهقة عينيك 

***

321 - سهرتي الليلة طويلة
فثمّة رجل يولد من رأسي!
المخاض عسير ولذيذ
والقصيدة تنتظر اسمه عنوانًا لها! 

*** 

322 - قد أعشق رجلًا مجنونًا
لكنّي قطعًا لا أرتبط به
فعندي من الجنون ما يكفيني لأعمار جديدة وكثيرة!!

***

323 - أن أغار عليك ليس أسرًا لحريّتك كرجل
بل ممارسةٌ تامّة لحرّيّتي المطلقة في أن أكون امرأة

*** 

324 - فقط لو قلت لي: كم أحتاج إلى أن أقف إلى جانبك في ما تبقى من مشوار الحياة
بدلًا من قولك: كم أنا في حاجة إلى وقوفك إلى جانبي!

***
Elizabeth_Kingsley

325 - أسوأ قصص العشق التي اختبرتها هي التي لم توحِ لي بكلمات تستحقّ الكتابة


ليست هناك تعليقات: