الاثنين، 30 يوليو 2012

إلى رجل يشبه الكتابة (12)


Estela Robles


114- نحن الشعب الوحيد الذي يبحث عن الفرح في تعاسة الماضي
***

115- صلاة يوم الأحد:
يا ربّ ساعدني لأكفُر بكلّ شيء
***

116- هي النجمة وهو الزيح:

-  أريد أن أكون رجل حياتك، فأنت قبلي لم تعرفي رجالًا حقيقيّين!
* * عندي مشاكل كثيرة فلماذا تتعب نفسك معي؟

-  - لأنّني أحبّك ولن تواجهي مشاكلك وحدك بعد اليوم!

 *اغتصبوا حقوقي في عملي
  - أنت تعرفين أنّ البلد في حالة فوضى والوضع على كفّ عفريت
*
 تعرّضت لمضايقات رئيس المؤسّسة ولم أتخطّ الأمر بعد
-
 هو مريض نفسيّ انسي أمره
*
 أنا حاليًّا عاطلة عن العمل ولا أريد أن أكون عبئًا عليك
-
 مشكلة!!! فأنا لا أستطيع أن أصرف على شخصين في انتظار أن تجدي عملًا!
*
 كيف تريد أن تكون إلى جانبي إذًا؟
-
 في السرير
*  أتعلم؟ بما أنّني في هذا الحوار النجمة وأنت الزيح ... لو بتزيح من خلقتي



***

117- حتّى أنت الذي أنا لن تعرف مقدار شوقي إليك
***

118- لا تقل لي كوني جميلة واصمتي، قبّلني ولن أنطق بكلمة
***

119- فتح الله اليوم الصحف والمجلّات والفايسبوك وتويتر وتثاءب حين لم يجد ما يدهشه، ذهب إلى حضانة السماء فوجد الأطفال يقلّدون الكبار ويلعبون لعبة الحرب، فعاد إلى النوم ليرسم ملامح عالم جديد
***

120 -
ع درب السما في عجقة ولادْ
وملايكة الله بتياب الحدادْ
وكلّ مرّة إيد بتعلا ع ولد
بيجنّ ع عرش السما ربّ العبادْ

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

فتاة تدخل ومعها تفاصيل حين نهتمّ بها، حياتنا أجمل - 5 تشرين الأوّل 1993

فتاة تدخل ومعها تفاصيل حين نهتمّ بها، حياتنا أجمل حضرة الأستاذ زاهي وهبي في الرّسالة الأولى، أردت أن ألفت انتباهك إلى بعض الأم...

من أنا

صورتي
الريحانيّة, بعبدا, Lebanon
صدر لي عن دار مختارات: لأنّك أحيانًا لا تكون (2004)، رسائل العبور (2005)، الموارنة مرّوا من هنا (2008)، نساء بلا أسماء (2008)- وعن دار سائر المشرق: كلّ الحقّ ع فرنسا (رواية -2011- نالت جائزة حنّا واكيم) - أحببتك فصرت الرسولة (شعر- 2012) - ترجمة رواية "قاديشا" لاسكندر نجّار عن الفرنسيّة (2012) - ترجمة رواية "جمهوريّة الفلّاحين" لرمزي سلامة عن الفرنسيّة (2012) - رواية "للجبل عندنا خمسة فصول" (2014) - مستشارة تربويّة في مدرسة الحكمة هاي سكول لشؤون قسم اللغة العربيّة.