الأبواب

من أنا

صورتي
الريحانيّة, بعبدا, Lebanon
صدر لي عن دار مختارات: لأنّك أحيانًا لا تكون (2004)، رسائل العبور (2005)، الموارنة مرّوا من هنا (2008)، نساء بلا أسماء (2008)- وعن دار سائر المشرق: كلّ الحقّ ع فرنسا (رواية -2011- نالت جائزة حنّا واكيم) - أحببتك فصرت الرسولة (شعر- 2012) - ترجمة رواية "قاديشا" لاسكندر نجّار عن الفرنسيّة (2012) - ترجمة رواية "جمهوريّة الفلّاحين" لرمزي سلامة عن الفرنسيّة (2012) - رواية "للجبل عندنا خمسة فصول" (2014) - مستشارة تربويّة في مدرسة الحكمة هاي سكول لشؤون قسم اللغة العربيّة.

الثلاثاء، 6 نوفمبر، 2012

إلى رجل يشبه الكتابة (33)







359 - أعشق عينيك اللتين تريانني جميلة 














360 - دعاة الفضيلة سيقولون: ابقي مع زوجك يا امراة!
العشّاق سيهتفون: ارحلي معه!
الفنّ سيقول: في الحالتين سيكون عندي قصّة أحكيها!







Robert Doisneau - 1943



361 - هل أخون الكلمة حين أعشقك
أم أخونك حين أكتب عن عشقي لك؟






Hans Heyerdahl - 1885



362 - وحيدة أتيت 
وحيدة مضيت
وكلّ الذين التقيت بهم في هذه الحياة
لم يفعلوا سوى تذكيري بذلك






سلوى روضة شقير
ثنائيّ - 1975

363 - ثمّة سكون مريب في الطبيعة
لا نسمة تشاغب
لا غصن يهتزّ
لا شمس تسطع
ولا مطر
ولا دموع
وحده صوت فيروز شجرة عنيدة في صحراء شاسعة




Nellisa Noordijk




364 - لو كانت كلمة "بحبّك" بتجيب ولاد
كان عندي أكبر طايفة بالبلد






Jack Vettriano





365 - ما دمنا نحمل ذاكرتنا فالماضي لن يتوقّف عن العودة 

هناك 4 تعليقات:

Ramy يقول...

أزاى حضرتك (:

هل أخون الكلمة حين أعشقك
أم أخونك حين أكتب عن عشقي لك؟

(:

عارفه الجملة دى صعبة فى ايه فـ أن مش هتبقى مفهومة لأى حد

مش عارف
يعنى أيه عشق

و يعنى أيه كتابة

((:

مش بتفلسف على فكرة

بس الجملة جميلة قوى فعلاً

(:

ماري القصيفي يقول...

رااااامي أهلا بك!! كيف حالك؟
هل أنت بخير؟
شكرًا لمرورك وتعليقاتك اللطيفة دومًا :)

Ramy يقول...

أنا بخير الحمد لله

و امر بحالة من السعادة اشكر ربنا عليها

ما انا كان لازم اقول لحضرتك أنى سعيد ما هو مش بس لما اكون مضايق اجى ارغى و اسيب حُزنى و امشى

(:

و الشكر لحضرتك

لكتاباتك

اللى يمكن انا مبقدرش اعبر عن تقديرى ليها بالقدر الكافى

بس تأكدى حضرتك أن ليها جانب و حضور خاص فى نفسى

(:

شكراً

ماري القصيفي يقول...

رامي! سعيدة لسعادتك
يا رب تبقى كده على طول :)

شكرًا لرسائلك الجميلة والصادقة

محبّتي لك